مقارنة بين معالجات Qualcomm و MediaTek





mediatek-vs-qualcomm

مع انتشار الهواتف الذكية اصبحت معالجات هذه الهواتف سوق تجاري ينمو بشكل كبير واصبحت الشركات تتنافس على صناعة هذه المعالجات ومن ابرز الشركات الصانعة لهذه المعالجات هي شركتي Qualcomm و شركة MediaTek .

اليوم نقدم مقارنه وتوضيح للفروقات بين معالجات MediaTek ميدياتك ومعالجات شركة Qualcomm كوالكوم المشهوره بالاسم سناب دراجون Snapdragon .

شركة MediaTek ميدياتك هي شركة تايوانية وتعتبر من الشركات الجديدة نسبياً في تصنيع معالجات الهاتف الذكي وتهتم هذه الشركة بانتاج معالجات كثيرة باسعار رخيصة ومعالجاتها تستخدم بكثره في الهواتف المصنوعة في الصين وتستخدمها شركات مثل هواوي وشركة ميكروماكس. بينما شركة Qualcomm  بمعالجاتها المعروفة باسم Snapdragon فهي توفر معالجات بافضل المواصفات ولذلك فان اسعار الهواتف التي تستخدم معالجات Snapdragon من شركة Qualcomm اغلى من نظيراتها في شركة ميدياتك التايويانية وتعتبر شركة Qualcomm اكبر مصنع لمعالجات الهاتف الذكي في العالم حالياً .

مشاكل في معالجات Snapdragon من شركة Qualcomm :

معالجات شركة ميدياتك تحتوي على دعم LTE بهيكلية 64 بت وهو غير متوافر في معالجات سناب دراجون من شركة كوالكوم اضف الى ذلك ان معالجات سناب دراجون من شركة كوالكوم تعاني من ارتفاع الحرارة المتكرر و ايضاً استهلاك كبير للبطارية على العكس من معالجات ميدياتك .وعلى الرغم من المشاكل في معالجات كوالكوم الا ان اغلب مستخدمي الهواتف الذكية يفضلون شرائها على معالجات شركة ميدياتك .

اهم الفروقات بين معالجات MediaTek ومعالجات Snapdragon Qualcomm :

اهم الفروقات بين معالجات كوالكوم وميدياتك هي ان معالجات ميدياتك تتفوق على معالجات كوالكوم في وحدات معالجة الرسوم والالعاب بالاضافة الى ان معالجات ميدياتك تمكنك من تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة بكل بساطة .الفرق الاهم هو ان معالجات كوالكوم تعمر لفترة اطول من معالجات معالجات ميدياتك ولذلك يفضل المستخدمون شرائها على معالجات ميدياتك .

 

خلاصة القول :

اذا كنت تبحث عن هاتف بسعر ارخص فانه يجب عليك التوجه الى معالجات ميدياتك اما اذا كنت تريد دفع مبالغ اكثر ومستعد لتحمل مشاكل الحرارة واستهلاك البطارية فاشتري هاتف بمعالج كوالكوم ولكن لاتنسى ان العمر التشغيلي لهاتفك سيكون اطول .

 

مصادر : 1 2

تم الوصول الى الموضوع عن طريق:

عيوب معالج ميديا تك-الفرق بين معالج سناب دراجون و ميدياتك-معالج ميديا تك-معالجات ميدياتك-الفرق بين mediatek و snapdragon-معالج mediatek-mediatek معالج-

ضع ردا